طريق ياخذك الى الجنة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلمكتبة الصورالأعضاءدخول
لقد تم بمشيئه الله تعالى افتتاح مؤسسة استديوهات كنوز اسلامية للانتاج والتوزيع الاسلامى للاستعلام يرجى الدخوول هناااا
 

شاطر | 
 

 أكبر خمس أكاذيب غذائية تنقلك إلى الوهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كنوز اسلامية
admin
admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3804
العمر : 25
بلدك : مصر
السٌّمعَة : 1
نقاط : 5028
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: أكبر خمس أكاذيب غذائية تنقلك إلى الوهم   الخميس فبراير 28, 2008 9:38 am

أكبر خمس أكاذيب غذائية تنقلك إلى الوهم
صناعة الريجيم أو الحمية الغذائية تسيطر عليها الاشاعات والاساطير المبالغ فيها???

وتؤكد البحوث الاخيرة ان الكربوهيدرات هي العدو الاول لبعض الناس??? كما ان الريجيم لا يضر بصحتنا فقط وانما يتسبب في زيادة اوزاننا أيضا???

ويوضح خبراء البحوث الغذائية ان الريجيم يحمل خلفه اكاذيب حالمة???

ونورد لكم بعضها

الأكذوبة الأولى: تقول ان انقاص وزنك يكون باتباع ريجيم منظم من عدد من السعرات الحرارية التي تستهلكها??? والحقيقة ان معظم الانظمة الغذائية الرسمية تركز على فقدان الوزن السريع??? وتتجاهل العادات الغذائية التي يتبعها الشخص??? ولا تنجح الا بدرجة بسيطة??? وبعض التقديرات ترجح ان الاشخاص الذين يستعيدون الوزن المفقود بنسبة 95% وفي الاغلب ينتهي متبعو الريجيم بأوزان أثقل من السابق??? لذلك لا يمكن للشخص ان ينقص وزنه دون ان يلتزم طوال حياته بمراقبة ما يأكل???

فالعديد من الناس يظنون ان تخسيس الوزن اشبه بأخذ حبة او قرص لعلاج المرض??? ويستأنفون عاداتهم الغذائية القديمة بمجرد انتهاء فترة الريجيم??? ومن هنا ينصح الخبراء بعدم محاولة الوصول الى الوزن المستهدف مرة واحدة??? ولكن السعي لانقاص 10% من اوزانهم والحفاظ على ذلك مدة ستة اشهر الى عام وبعد تلك الفترة يمكن انقاص المزيد من الوزن بنفس الطريقة??? وسيكون فقدان الوزن تدريجيا???

الأكذوبة الثانية: تقول ان اتباع الريجيم لفترة طويلة كاف لتحويل المرأة الى النحافة??? والحقيقة ان الذين اعتادوا على انقاص اوزانهم??? فهذا لأن اجسامهم اعتادت على تقبل نوعية من الطعام وصولا الى حلم النحافة??? وقد يكون مستحيلا من الناحية الجينية الوراثية??? وينبغي الحصول على الوزن المثالي في مرحلة الشباب المبكر??? والافضل تغيير تكوين اجسامهم عن طريق بناء العضلات والتي تحقق المزيد من الطاقة??? وتعيد تشكيل مظهر الجسم???

الأكذوبة الثالثة: تصف السكر والاطعمة السكرية بأنها أطعمة سيئة??? وهذه مقولة خاطئة لأن سمعة السكر السيئة تأتي من ارتباطه بالعديد من الحلويات الغنية بالدهون??? ولكن متبعي الحمية الغذائية الذين يقلقهم وجود السكر في كوب الشاي يبالغون في مخاوفهم دون ضرورة??? والبحوث الجديدة تؤكد أن الناس الذين يأكلون السكريات اكثر من الدهون يكونون عادة اكثر نحافة من الذين يتناولون اطعمة غنية بالدهون??? والاشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا قليل الدهون هم بحاجة للحصول على الطاقة من مصدر آخر وعادة ما يكون من السكر???

والسكر في جوفك وفي كوب الشاي لن تجعل الشحوم تتراكم على الجسم??? ولكن كعكة شيكولاتة او مشروبات سكرية بما فيها من عصائر الفاكهة يمكن ان تفعل ذلك???

الأكذوبة الرابعة: تقول ان تناول الاطعمة واتباع الريجيم هو حلم كل متبع للريجيم??? ومقولة ان بعض الاطعمة تكافح زيادة الوزن بسبب تعارض في عمليات الهضم إشاعة??? ولا اساس لها من الصحة??? وانقاص الوزن يعتمد على الاستهلاك الكثير للفواكه والخضراوات بدلا من الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية او بسبب الحذر حول ما يأكله الشخص??? وان الجمع بين الاطعمة لعبة فالبروتينات والكربوهيدرات لا تتوافق معا??? ومعظم الاغذية الاساسية تحتوي على كل هذه العناصر الغذائية على الرغم من وجود احدها او الآخر بكميات أكبر??? وتجنب تناول اطعمة معينة يمكن ان يقلل من انتفاخ البطن وليس الوزن???

الأكذوبة الخامسة: تقول ان افضل طريقة لانقاص بضعة كيلوغرامات عن طريق الصيام??? والحقيقة ان ما يفقده الانسان عندما يصوم هو الماء والطاقة??? والصيام لا يساعد على انقاص الوزن بل انه يشجع على تخزين الدهون??? وفقدان الانسجة??? وعندما يشعرالجسم بأنه يمر بفترة تجويع??? يحمي نفسه بابطاء معدل حرق السعرات الحرارية وتخزين الدهون??? ويعتقد الخبراء ان الشخص حينما يعود للأكل بعد انتهاء فترة الصيام يميل الطعام اكثر لأن يتخزن على شكل دهون??? ويكون الشخص اقل عرضة لزيادة الوزن اذا تناول كميات صغيرة من الطعام بشكل منتظم خلال اليوم??? وبالتالي يحافظ على معدلات السكر متساوية واذا ما انخفض معدل السكر في الدم يشعر الشخص بأنه في حاجة ملحة لأكل كل شيء يمنحه الطاقة??? مما يؤدي الى ارتفاع مستويات الانسولين والتي بدورها تفتح الشهية اكثر وتشجع على الاكثار من الاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أكبر خمس أكاذيب غذائية تنقلك إلى الوهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
knozeslamia--كنوز اسلامية :: §( منتدى الصحة العامة )§ :: منتدى صحة الانسان وثقافتة الطبية-
انتقل الى: